طرق الربح من إنشاء و امتلاك المواقع الإلكترونية

من خلال خبرتى لاكثر  من 8 سنوات فى مجال تصميم وبرمجة المواقع الالكترونية واجهنى هذا السؤال كثيرا من العديد من العملاء بمختلف ثقافتهم ومجالات اعمالهم … كيف استطيع ان اربح المال  من خلال امتلاك موقع الكترونى خاص بى؟ وما هى افضل طرق الربح من خلال  امتلاك المواقع ..

كل طريقة احترافية للربح من خلال شبكة الإنترنت يجب أن تبدأ بإنشاء موقع إلكتروني. لذلك يمكننا القول أن هناك العديد من طرق الربح من المواقع الإلكترونية.

بعد الانتهاء من تصميم وبرمجة الموقع الإلكتروني الخاص بك وايضا الانتهاء من ارشفة موقعك فى محركات البحث  أصبح لديك نموذج خاص بموقعك يمكنك القيام بالكتابة فيه بمحتوى خاص بك، مع مراعاة أن تكون المحتويات حصرية، أما إذا كنت لا تستطع الكتابة من وحي الخيال فيه، فيمكنك أن تستعير بالموضوعات من محرك البحث جوجل وتقوم بإعادة صياغتها بإسلوبك الخاص الشيق، وعليك بتجنب النسخ أو الترجمة من الصفحات الأخرى للمواقع المختلفة، حيث أن هذا يعتبر انتهاك للحقوق الفكرية، ويعتبر مخالف لبنود الخدمة، وقد يؤدي إلى غلق موقعك.

في هذا المقال سوف أقدم لك قائمة بأهم وأشهر طرق الربح من المواقع الإلكترونية، لكي تكون مرشدا  لكل من يريد إنشاء موقع إلكتروني ويريد طرق لتحقيق أرباح من خلاله.

أهم طرق الربح من المواقع الإلكترونية

1- عمل موقع بفكرة مربحــه عبقرية جديدة ويفضل ان تقوم الفكرة بحل مشكلة موجودة  :

و هذا النوع هو الأصعب , فهو يحتاج الى ان تكون لك فكرة مربحه تبني عليها موقعك بالشكل الذي تريده , و أغلب هذه الافكار تحتاج الى طاقم عمل كبير , و استثمار مبلغاً محترماً من المــال و جهد عالي جداً خصوصاً في بدايته  . حيث ان هذا النوع هو بمثابة مشروع صغير له مهتمين يحتاجونه لكي تربح منهم  خاصة اذا كانت الفكرة هى لحل مشكلة موجوده يواجهها اغلب الاشخاص , و اغلب هذه المواقع تكون بفكرة جديده كلياً عبقريه تجعل الموقع يتنشر بسرعه كبيره , او تكون فكرة مشابهه لفكره موجوده اصلا و هذا ليس شيئا خاطئاً , بل الخطأ ان لا تتفوق على منافسك الذي يعمل على نفس فكرتك المربحه . و هناك أمثلة كثيره منتشره في السوق العربي نجحت في عمل هذا النوع باتقان , و بدأت تجد ارباحاً ممتازة منها موقع سوق دوت كوم واطلب دوت كوم .

2 – ربح المال من موقعك عن طريق استضافة الاعلانات وخاصة اعلانات  جوجل ادسنس google adsense

يعتبر جوجل ادسنس هو الطريقة الافضل في الربح من المواقع الإلكترونية المتخصصةمثل المدونات ومواقع التوظيف والاخبار  والاعلانات المبوبة ، وفي الحقيقة العمل كناشر مع جوجل ادسنس به الكثير من المميزات، من هذه المميزات السهولة في التنفيذ، ففي حالة عملك كناشر مع جوجل ادسنس، كل ما هو مطلوب منك أن تمتلك حسابا معهم، ثم تقوم بعمل وحدات إعلانية (اكواد ادسنس )واستضافة هذه الاعلانات بموقعك .
 شركة جوجل ادسنس، هي شركة متخصصة في الإعلانات وهي تعمل كوسيط بين المعلنين الذين يريدون الحصول على زوار لمواقعهم، و الناشرين أصحاب المواقع الذين يريدون الحصول على دخل من مواقعهم الإلكترونية. جوجل ادسنس لديها سياسات ومعايير خاصة لقبول ناشرين لديها، و على رأس هذه المعايير، ألا يكون الموقع به أي محتوى غير شرعي، وأن يحتوي الموقع على محتوى ذا مستوى عالي من الجودة والكفاءة ويقدم فائدة للزائر.

2- الربح من المواقع الإلكترونية عن طريق الأفلييت أو التسويق بالعمولة affiliate marketing

يعد هذا خياراً أكثر تقدماً مقارنة بجوجل ادسنس، ويمكن تحقيق أرباح أفضل من خلاله إذا تم إدارته بشكل صحيح. في الحقيقة هذه الطريقة ليست مناسبة لكل موقع، ولكنها خيار رائع لكل موقع متخصص في موضوع واحد بصورة عميقة.
على سبيل المثال لو كان لديك موقع يتحدث عن المنتجات مثل الهواتف المحمولة والملابس والموضة  ، تقدم فيه مقالات ونصائح عن أفضل الهواتف والموضة ، والنظام الأمثل لكل حالة ….الخ. هنا خيار التسويق بالعمولة هو الخيار الأفضل لك.
بالطبع مع تزايد عدد المنتجات والخدمات علي شبكة الإنترنت، ومع لجوء أصحاب هذه المنتجات وتلك الخدمات لفكرة التسويق بالعمولة، لذلك أصبحت فكرة التسويق بالعمولة ممكنة للكثير من المواقع في الكثير من التخصصات.

3- الربح من المواقع الإلكترونية عن طريق تأجير مساحات اعلانية

طريقة مجدية جدا للربح من موقعك العربي  , اغلب المواقع تستخدم هذه الطريقة الربحية بشكل خاطئ كلياً . الفكره من هذه الطريقة هي ان يصبح عندك عملاء دائمين يقومون باستئجار مساحات اعلانية عندك بشكل دائم , لكي تربح منهم المبلغ الجيد الذي تريده , صفحات موقعك كثيره و اماكن وضع الاعلانات كثيره جدا , و هذا يعني انك تستطيع ان تضع ما لا يقل عن 7 او 8 او حتى 10 اعلانات في موقعك مرة واحده .اذا ليس المهم ان تبيع مساحه واحده ب 50 دولار و انتهى !! المهم ان يبقى ذلك المعلن يعلن عندك بشكل دائم حتى يكون الربح لوحده دون تدخل منك و بشكل سهل و بسيط كما ترى . و ذلك لا يكون الا عندما يستفيد المعلن فعلا من الزوار , و ذلك لا يكون ايضا الا عندما يكون الزوار فعلا مستهدفين في سوقك و حقيقيين و يدخلون برغبة منهم .

4- الربح من المواقع الإلكترونية عن طريق بيع المنتجات أو الخدمات

لو كان لديك منتج ما سواء ملموس أو منتج ديجيتال، يمكنك بيعه من خلال موقعك الإلكتروني وتحقيق أرباح من خلاله. أيضاً إذا كان لديك خدمة ما يمكنك تقديمها للآخرين بمقابل مادي، حينها أيضاً يمكنك استخدام موقعك الإلكتروني لبيعها وتحقيق أرباح من خلالها.
لو كان لديك المنتج أو الخدمة، يمكننا انشاء متجر إلكتروني احترافي لك يمكنك من اضافة المنتجات والطلبيات بكل سهولة

5- الربح من المواقع الإلكترونية عن طريق إنشاءها ثم بيعها

واحد من الطرق الرائعة والمبتكرة لتحقيق أرباح من المواقع الإلكترونية، يكون عن طريق إنشاء الموقع واستثمار بعض المجهود والوقت والأموال حتى يبدأ في الحصول على مستوى جيد من الأرباح، وفي النهاية القيام ببيعه مع تحقيق هامش ربح جيد. الشيء الرائع هنا أنه يمكن تكرار هذه العملية لبناء مواقع باستمرار من أجل بيعها في النهاية.

كيفية امتلاك موقع الكترونى بسعر مناسب

 

 

من خلال خبراتنا فى مجال تصميم وتطوير المواقع توصلنا الى ان العديد من الاشخاص والشركات الصغيرة يوجد لديهم عائق وهو  تكلفة انشاء موقع كامل  لهم خاص بهم من الصفر  وايمانا بعقيدتنا فى ايجاد افضل الحلول تم تصميم وبرمجة مجموعة من الاسكربتات الجاهزة وباسعار مناسبة جدا . تساعد هؤلاء الاشخاص والشركات على الحضور والتواجد الالكترونى  دون الحاجة الى دفع نفقات كبيرة

خطوات الحصول على موقع الكترونى

 

1- شراء  دومين من احدى الشركات المشهورة لحجز الدومينات واشهرهم جوداداى

2- حجز استضافة لموقعك  نحن فى شركة افضل الحلول نوفر باقات لاستضافة المواقع  مختلفة ومناسبة لكل المواقع وباسعار متناسبه وبدعم فنى مجانى

3- التواصل مع احد الميرمجن او المصممين لتصميم وبرمجة موقعك ورفعه على الاستضافة . نحن نوفر عروض اسعار متناسبة لجميع الموقع

4- ان تقوم بادارة موقعك وادخال المحتوى والبدئ فى تسويق الموقع ونشره على وسائل التواصل المختلفة من اجل الحصول على زائرين للموقع

 

مواقع الربح من اعلانات

موقع ربح من اعلانات

موقع اعلانات الربح

موقع اعلانات للربح

مواقع اعلانات للربح

مواقع ربح اعلانات

موقع للربح من الإعلانات

مواقع الربح من الإعلانات

الربح من اعلانات جوجل ادسنس

حكم الربح من اعلانات ادسنس

الربح من اعلانات ادسنس بدون موقع

الربح من اعلانات ادسنس

طريقة الربح من اعلانات جوجل

كيفية الربح من اعلانات جوجل

الربح من اعلانات google

ربح من اعلانات جوجل

الربح من اعلانات جوجل

مشاركة :


رابط مختصر: