توقف عن المماطلة وابدأ العمل البداية هي نصف الإنجاز

كل شخص لديه أيام لا يشعر فيها بالرغبة في العمل ولكن العمل لاينتظر، هناك مهام لابد من اتمامها وأرباب عملك يتوقعون منك الأنتاجية نفسها كل يوم..

اذا كنت لا تشعر بالرغبة في العمل وليست لديك الرغبة في القيام باي نشاط، قم بتنفيذ الاقتراحات التالية التي سوف تساعدك في العودة لأعمالك التي عليك القيام بها.

  • امنح نفسك مكافأة قبل أن تبداً: الدافع هو أمر مهم جداً عند البدء بمهمة جديدة. لذلك، قم بزيادة مستوى الحماس وكافيء نفسك بحلوى لطيفة أو بفنجان من القهوة المفضلة لديك أو بشريط فيديو كوميدي قصير.
  • قم بتنظيم مساحة العمل الخاصة بك: تأكد من تنظيم مساحة العمل الخاصة بك قبل البدء بمهمة جديدة. إن لم تستطع، قم بتخفيف الأوراق غير الضرورية. بهذه الطريقة، لن تفقد تركيزك عند البدء بالعمل على مهماتك.
  • استمع الى بعض الموسيقى: حاول أن تسترخي وتجدد عقلك حتى تصبح مستعداً تماماً. استمع الى الموسيقى الكلاسيكية أو موسيقى الجاز او الموسيقى التي تفضلها لكي تهدئ نفسك. وأيضاً، إذا استطعت، قم بفتح النافذة واسمح للهواء النقي بالدخول. الأوكسجين النقي يساعد على عمل الدماغ بشكل أفضل.
  • إبدأ بخطوات صغيرة: قم بتقسيم المهمة الرئيسية الخاصة بك الى مهام أصغر. هذا سوف يساعدك على إدارة الأعمال بشكل أفضل، ونتيجة لذلك، يمكنك قياس انجازاتك بنفس الوقت الذي تقوم به بإنجاز مهامك واحدة تلو الأخرى. إكمال المهام الأصغر تحفزك على البدء بالمهام الأخرى وهكذا، تنتهي من المشروع بأكمله.
  • قم بالعمل مع الأصدقاء: قم بزيادة الدافع الخاص بك من خلال التعاون مع الأخرين. تذكر أيام المدرسة عندما كنت تقوم بعمل مجموعات دراسية مع زملائك في المدرسة. الشيء نفسه ينطبق على العمل. إذا كان لديك زميلة أو زميل عمل يمكنه أن يساعدك من خلال تقديم المداخلات أو يمكنه أن يحفزك على العمل، إذن قم بالعمل مع هذا الشخص.
  • قم بتخيل لحظات نجاحك المستقبلية: قم بإغلاق عينيك لبضعة دقائق، وقم بتخيل نجاحاتك المستقبلية. لقد أثبتت الدراسات أن هذا يمكن أن يزيد من دوافع الواقع الخاص بك. وهكذا يمكنك أن تبدأ عملك بمزيد من التصميم.
  • فقط قم بالأمر: تماماً كما تقول شركة نايك، فقط قم بالأمر. تجاهل كل شيء من حولك، فقط قم بعملك! لا تنس أن البدء بالأمر يعني الانتهاء من نصف العملية. لذلك أوقف هدر الوقت وقم بالتركيز على المهمة. قم بالتحرك بأسرع وقت ممكن، وسوف تدرك أن البداية في الواقع أسهل بكثير مما كنت تعتقد.

المصدر : مجلة ريادة الاعمال العربية

مشاركة :


رابط مختصر: